نصاف بن عليةّ: ”تونس تسجل يوميا ما بين 50 و60 حالة وفاة - فيديو مواقع بلا حدود

إعلان اعلى المقالة

الاثنين، 16 نوفمبر 2020

نصاف بن عليةّ: ”تونس تسجل يوميا ما بين 50 و60 حالة وفاة

 


 أكدت عضو اللجنة العلمية والناطقة باسم وزارة الصحة نصاف بن علية، الاثنين، أن الاجراءات التي اتخدتها الحكومة مؤخرا لمجابهة فيروس كورونا قد مكنت من التخفيض في مستوى الانتشار السريع للمرض.

وأفادت بن علية، خلال جلسة عقدتها لجنة التونسيين بالخارج بمجلس نواب الشعب، للاستماع لاعضاء اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، أن الاجراءات التي شملت اقرار حظر الجولان ومنع التجمعات والحد من ساعات العمل ببعض الفضاءات الخاصة مكن من تقليص سرعة انتشار فيروس كورونا، معبرة عن الأمل في أن يؤدي تمديد تطبيقها الى استقرار وتيرة الاصابات المسجلة ثم كسر النسق التصاعدي كليا.

وذكرت عضو اللجنة العلمية، أن تونس تسجل يوميا ما بين 50 و60 حالة وفاة موضحة، أن تونس مثلها كسائر بلدان العالم تشهد موجة ثانية هي الأقوى لذا أقرت فرض اجراءات مشددة لتطبيق البروتكولات الوقائية ضد كورونا.

وأشارت الى أن تخلي الوزارة عن نشر المعطيات الخاصة بالوضع الوبائي العالمي مثلما قامت بذلك منذ شهر ماي الى 27 جوان المنقضي ينسجم مع الغاء الاستثناءات حول ضرورة الاستظهار بنتيجة تحليل pcrسلبية على كل الوافدين من الخارج الى تونس في ظل الانتشار السريع للجائحة عالميا.


في سياق آخر، أكدت نصاف بن علية، في ردها على سؤال توجه به النائب عن حركة النهضة أسامة الصغير، حول كيفية التعامل مع رحلات المهاجرين اللانظاميين التونسيين الذين يقع ترحيلهم دوريا من ايطاليا، أن وزارة الصحة تعمل بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية لفرض تطبيق البروتكول الصحي الذي يقر اجراءات وقائية ضد انتقال الفيروس.

وشددت على وجوب أن يخضع هؤلاء المهاجرون لدى عودتهم مباشرة الى تونس الى تطبيق الحجر الصحي في ظل عدم اطلاع الفرق الطبية التونسية على ظروف ايوائهم بالخارج قبيل فترة ترحليهم.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *