السيسي أول مهنئ لبايدن عربيا.. وردود فعل دولية - فيديو مواقع بلا حدود

إعلان اعلى المقالة

السبت، 7 نوفمبر 2020

السيسي أول مهنئ لبايدن عربيا.. وردود فعل دولية

 


توالت ردود الفعل التي تهنئ المرشح الديمقراطي جو بايدن، بالفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وفق ما أعلنه الأخير ووسائل الإعلام الأمريكية.

السيسي

من جهته، سارع رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي إلى تهنئة بايدن بالفوز، على الرغم من علاقته السابقة بترامب، الذي سبق أن وصفه بأنه "ديكتاتوره المفضل".

كان ذلك قبيل لقائهما على هامش قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في فرنسا آب/ أغسطس الماضي، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

وصدر بيان للرئاسة المصرية، أورد أن "السيسي يهنئ بايدن بالفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية".

أمير قطر

وأفاد الديوان الأميري القطري، أن الأمير تميم بن حمد قال مهنئا لبايدن وهاريس: "نتطلع للعمل المشترك ومواصلة توطيد الصداقة بين البلدين".

ماكرون

وهنأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المرشح الديمقراطي جو بايدن بفوزه بالرئاسة الأمريكية اليوم السبت، قائلا إنه سيكون أمامهما العديد من التحديات.

وقال ماكرون على "تويتر": "اختار الأمريكيون رئيسهم. تهانينا إلى جو بايدن (ونائبته) كاملا هاريس! أمامنا عمل كثير للتغلب على تحديات اليوم. فلنعمل معا!".

إسبانيا

وهنأ رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث المرشح الديمقراطي جو بايدن بفوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية في تغريدة على تويتر مساء اليوم السبت.

وقال سانتشيث: "اختار الشعب الأمريكي الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة. تهانينا إليكما جو بايدن وكاملا هاريس. نتمنى لكما حظا طيبا وكل التوفيق. نتطلع إلى التعاون معكما لمواجهة التحديات التي أمامنا".

ايطانيا

وهنأ بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، جو بايدن بفوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم السبت قائلا إنه يتطلع للعمل عن كثب في القضايا ذات الأولويات المشتركة.

ألمانيا

من جهتها، هنأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بايدن وهاريس بالفوز في انتخابات أمريكا.

كندا

وهنأ كذلك رئيس وزراء كندا جاستن ترودو المرشح الديمقراطي جو بايدن بفوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم السبت قائلا إنه يتطلع إلى مواجهة "أكبر التحديات في العالم" مع الإدارة الجديدة.

وقال ترودو في بيان إنه سيعمل مع الولايات المتحدة لتحقيق "السلام والاندماج والرخاء الاقتصادي والتحرك في ملف المناخ في أنحاء العالم".

الرابط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *