تطور الوضع الوبائي بمختلف ولايات الجمهورية - فيديو مواقع بلا حدود

إعلان اعلى المقالة

الثلاثاء، 3 نوفمبر 2020

تطور الوضع الوبائي بمختلف ولايات الجمهورية



سجّل الوضع الوبائي بمختلف ولايات الجمهورية التونسية عددا من الاصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجدّ اليوم، التلاثاء 3 نوفمبر 2020.
ولاية قفصة
أودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة شخصين من ولاية قفصة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات بهذا المرض منذ بدء ظهوره في تونس في شهر مارس الماضي، إلى 23 وفاة.
وقالت عضو لجنة اليقظة ورئيسة لجنة المتابعة والإحصائيات بالإدارة الجهوية للصحّة، وداد زياني الأحد ليلا.
وبحسب آخر تحيين حول الوضع الوبائي لفيروس "كورونا" بالجهة، فقد بلغ مجموع المصابين بهذا الفيروس، منذ مارس الماضي وإلى الآن، 772 مصابا، توفّي من بينهم 23 شخصا وتعافى 373، في حين لايزال 378 يحملون الفيروس، ويقيمون إما بمنازلهم أو بمركزي الحجر الوجوبي بكل من المنستير والمهدية.
ولاية منوبة
سجّلت ولاية منوبة، أمس الاثنين، حالة وفاة إضافية جراء فيروس كورونا في دوار هيشر، وذلك حسب معطيات الإدارة الجهوية للصحة بمنوبة.
وبتسجيل حالة الوفاة الجديدة، يبلغ عدد ضحايا فيروس كورونا في الجهة 83 حالة، فيما سجّلت منذ بداية الجائحة إلى اليوم، 1185 إصابة و463 حالة شفاء.
ولاية زغوان
سجّلت ولاية زغوان، أمس الاثنين، حالتي وفاة ( رجل وامرأة) وفق ما ذكره سهيل بالي، المدير الجهوي للصحة بزغوان لـ"وات".
وتّم أيضا تسجيل 18 إصابة جديدة بالفيروس ارتفع على إثرها عدد الاصابات في الجهة إلى 580 حالة منذ فتح الحدود.
ولاية القصرين
سجلت الجهة الصحية بولاية القصرين، خلال الأيام الثلاثة الماضية 10 حالات وفاة لمصابين بفيروس "كورونا" المستجدّ من بينهم 8 مصابين وافاهم الأجل يومي الأحد والاثنين، وإثنان توفيا السبت المنقضي.
وبذلك، يرتفع عدد الوفيات بالولاية منذ بدء الجائحة إلى غاية مساء اليوم الاثنين إلى 59 حالة وفاة، وفق المدير الجهوي للصحة، عبد الغني الشعباني.
وكشفت تحاليل مخبرية ل69 عيّنة عن إصابة 32 شخصا بالوباء بعد صدور نتائجها مساء أمس الإثنين إيجاببة ليرتفع بذلك عدد المصابين بالفيروس منذ بدء الجائحة
إلى 1036 مصابا، وذلك الى حدود الأمس ، وفق تحيين صادر مساء الاثنين عن الإدارة الجهوية للصحة.
وبلغت حالات الشفاء، حسب ذات المصدر، 385 حالة شفاء، مقابل 560 حالة نشيطة.
ولاية قبلي
توفيت الليلة الماضية امرأة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد تعاني من أمراض مزمنة، وتم إيواؤها قبل يومين بالقسم المخصص لمرضى الكوفيد بالمستشفى الجهوي
بقبلي.
وارتفع بذلك عدد حالات الوفاة المسجلة منذ فتح الحدود في جوان الفارط إلى غاية الأمس إلى 8 حالات في حين يرتفع إجمالي عدد الوفيات منذ ظهور الوباء، إلى 9 حالات.
يشار إلى أن ولاية قبلي سجلت أوّل أمس الأحد 59 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات الإيجابية المؤكدة منذ فتح الحدود إلى اليوم، إلى 588 حالة، منها 332 حالة شفاء، في حين يرتفع إجمالي عدد الأشخاص المصابين بالفيروس منذ ظهور هذا الوباء بالجهة إلى 699 حالة، منها 442 حالة شفاء و9 حالات وفاة.
ولاية المنستير
ارتفع مجموع وفيات فيروس كورونا المستجد بولاية المنستير إلى 84 حالة وفاة، بعد تسجيل 3 وفيات جديدة أمس الاثنين، وتطورت جملة الإصابات إلى 3879 إصابة مؤكدة، إثر كشف نتائج تحاليل التقصى النشيط لفيروس كورونا المستجد بالجهة عن 58 إصابة جديدة، حسب آخر حصيلة محيّنة اليوم على الساعة الثامنة مساء أمس، وفق ما أفاد به "وات"، المدير الجهوي للصحة، حمودة الببة.
ويوجد حاليا بالجهة 1005 أشخاص لا يزالون حاملين للفيروس مقابل 996 شخصا أمس مقابل تعافي 46 حالة جديدة، ليصبح مجموع حالات الشفاء 2790 حالة.
ولاية جندوبة
ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس "الكورونا" في ولاية جندوبة الى 80 حالة وذلك بزيادة تسع وفيات جديدة خلال أيام 30 و31 أكتوبر المنقضي ويومي 1 و2 نوفمبر الجاري وفق ما ورد في التقرير اليومي المحيّن الصادر اليوم عن خلية الازمة الصحية بالجهة.
كما سجّل عدد الإصابات بذات الفيروس هو الاخر خلال ذات الفترة ارتفاعا بـ124 إصابة جديدة ليصل الى 1131 إصابة بعد ان كان 1007 من الحالات الموجبة بتاريخ 29 من الشهر المنقضي.
بالمقابل أنهى 873 شخصا حجرهم الصحي الذاتي وذلك منذ بداية الجائحة في الجهة انطلاقا من 12 افريل المنقضي تاريخ تسجيل اول إصابة لامرأة بمدينة وادي مليز.
ولاية صفاقس
تخطّت ولاية صفاقس عتبة المائة وفاة بسبب فيروس "كورونا" حيث بلغت 102 حالة وفاة بعد تسجيل 6 وفيات جديدة بحسب آخر حصيلة لتفشي الوباء في الجهة نشرتها الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس على صفحتها الرسمية اليوم الثلاثاء.
وكشفت آخر دفعة للتحاليل المجراة يوم أمس الاثنين والمقدرة ب335 تحليلا (من مجموع 20218 تحليلا منذ بداية الجائحة) عن 96 إصابة جديدة بالوباء ليرتفع عدد الحالات الحاملة للفيروس 3879 حالة، في المقابل سجلت الجهة 143 حالة شفاء جديدة ليصل العدد الجملي للمتعافين إلى 2748 شخصا.
ولاية سيدي بوزيد
سجّلت ولاية سيدي بوزيد، اليوم الثلاثاء، 29 اصابة جديدة بفيروس "كورونا"، وحالة وفاة لامراة أصيلة معتمدية الرقاب، حسب ما أفاد به كاهية مدير رعاية الصحة الاساسية بالادارة الجهوية للصحة بشير السعيدي
وباحتساب الحصيلة المسجلة اليوم، ارتفع العدد الجملي للإصابات منذ ظهور فيروس "كورونا" في الجهة الى 1159 حالة وبلغت حالات الوفيات 43 وفاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *