نتائج انتخابات أمريكا تثير قلق أسواق النفط.. والأسعار تتراجع - فيديو مواقع بلا حدود

إعلان اعلى المقالة

الخميس، 5 نوفمبر 2020

نتائج انتخابات أمريكا تثير قلق أسواق النفط.. والأسعار تتراجع

 



أثارت ضبابية المشهد بشأن نتائج الانتخابات الأمريكية قلق المستثمرين في أسواق النفط العالمية، ما دفع أسعار الخام إلى التراجع خلال تعاملات الخميس. 


وتشير النتائج الأولية لفرز الأصوات، إلى اقتراب المرشح الديمقراطي جو بايدن من تحقيق الفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية المثيرة، لكن من المرجح أن يحتفظ الجمهوريون بسيطرتهم على مجلس الشيوخ، ما يقلص فرص تطبيق أي حزمة تخفيف كبيرة من تداعيات جائحة كوفيد-19.


وبحلول الساعة الـ 07:56 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 60 سنتا أو 1.53 بالمئة إلى 38.55 دولارا للبرميل.


ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 64 سنتا أو 1.55 بالمئة إلى 40.59 دولارا للبرميل.


وقفزت عقود الخامين بنحو أربعة بالمئة أمس الأربعاء.


توقع بايدن تفوقه على منافسه الرئيس دونالد ترامب بعدما فاز بولايتين حاسمتين، فيما تحدث الجمهوريون عن مزاعم تزوير، ورفعوا دعاوى قضائية، وطالبوا بإعادة إحصاء الأصوات في سباق لم تحسم نتيجته بعد.


ويشير الإحصاء الراهن للأصوات إلى أن الجمهوريين بصدد الاحتفاظ بسيطرتهم على مجلس الشيوخ، فيما سيحصل الديمقراطيون على أغلبية طفيفة في مجلس النواب. ومن المرجح أن يعرقل انقسام الكونغرس بين الحزبين بايدن عن سن تشريعات تتعلق بأولويات مهمة، مثل مكافحة تغير المناخ، أو تخفيف العقوبات على إيران المنتجة للنفط.


المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *