تنشر النتائج الأولية للانتخابات الأمريكية - فيديو مواقع بلا حدود

إعلان اعلى المقالة

الأربعاء، 4 نوفمبر 2020

تنشر النتائج الأولية للانتخابات الأمريكية

 



أغلقت صناديق الاقتراع في غالبية الولايات الأمريكية، مع البدء بفرز الأصوات، وظهور نتائج عدة ولايات يتنافس عليها دونالد ترامب وجو بايدن.

 

وبحسب آخر النتائج، فإن المرشح الديمقراطي جو بايدن تحصل على 238 صوتا في المجمع الانتخابي، فيما وصلت أصوات ترامب إلى 213، علما أن الأصوات التي تضمن الفوز بالرئاسة هي 270.
 
 

ويتفوق بايدن على ترامب بمجموع أصوات الناخبين، بواقع 67 مليونا مقابل 65 لترامب.

 

وحتى اللحظة، لم تعلن النتائج في الولايات التالية: بنسلفانيا (20 مقعدا)، وميشيغان (16 مقعدا)، وجورجيا (16 مقعدا)، ونورث كارولاينا (15 مقعدا)، وويسكونسن (10 مقاعد)، ونيفادا (6 مقاعد).

 

وأظهرت النتائج الأولية تقدم بايدن في الولايات التالية:كاليفورنيا، وإلينوي، وفيرجينيا، ونيو هامبشر، وفيرمونت، وأوريغون، وواشنطن، وكولورادو، ونيو مكسيكو، ومينيسوتا، ونيويورك، ومين، وهاواي، وماساتشوستس، ورود آيلند، وكونيتيكت، ونيوجرسي، وديلاوير، وماريلان، ومقاطعة كولومبيا، في تكرار ما حدث بالعام 2016، إلا أن الجديد هو تقدم بايدن في ولاية أريزونا التي تفوق بها ترامب قبل 4 سنوات على هيلاري كلينتون.

  

فيما تقدم ترامب بكل من "فلوريدا، كنتاكي، تكساس، وإنديانا، ألاباما، والميسيسبي، ولويسيانا، وويست فيرجينيا، وساوث كارولينا، وتينيسي، ولاية ايداهو، وأتاوا، وويمنغ، وداكوتا الشمالية والجنوبية، وكانساس، وأوكلاهوما، وميزوري، وأركنساس، وأوهايو، ومونتانا، ويوتا، ونبراكسا، وأركنسا".



وتشير النتائج الحالية إلى تفوق ترامب بالنتائج الأولية بعد فرز أكثر من 75 بالمئة من الأصوات في كل من جورجيا، ونورث كارولينا، وميشيغان، وويسكونسن، وبنسلفانيا، وهو ما يعني تفوقه بإجمالي أصوات المجمع الانتخابي، وبالتالي الفوز بالانتخابات. 

 

وتظهر النتائج تقدم بايدن في ولاية نيفادا بعد فرز نحو 70 بالمئة من الأصوات.

 

ويلقي الصراع بين المتنافسين أهمية في "الولايات المتأرجحة"، وأبرزها ست ولايات هي: بنسلفانيا (20 صوتا) وميتشيغان (16 صوتا) وويسكونسن (10 أصوات) وفلوريدا (29 صوتا) ونورث كارولاينا (15 صوتا) وأريزونا (11 صوتا) أي بما مجموعه (101 صوت انتخابي).

 

من جانبه، صرح الرئيس دونالد ترامب في الساعات الأولى من صباح الأربعاء بالفوز على بايدن في انتخابات الرئاسة، رغم عدم اكتمال النتائج من عدة ولاية متأرجحة يمكن أن تحسم السباق الانتخابي.

وقال ترامب لأنصاره في البيت الأبيض "بصراحة لقد فزنا".

 

وفي وقت سابق، قال جو بايدن إن نتيجة الانتخابات قد لا تُعرف حتى صباح الأربعاء (بتوقيت الولايات المتحدة) أو بعد ذلك، لكنه عبر عن تفاؤله. 

 

يذكر أن أكثر من 98 مليون أمريكي أدلوا بأصواتهم مبكرا، إما شخصيا أو عن طريق البريد، حتى عشية الاثنين، وفقا لمشروع الانتخابات الأمريكية بجامعة فلوريدا، وهو إقبال قياسي مدفوع بالاهتمام الشديد بالانتخابات والمخاوف من التصويت شخصيا في يوم الانتخابات أثناء الجائحة.

ويمثل هذا العدد نحو 71.4 في المئة من إجمالي الإقبال في عام 2016، وحوالي 40 في المئة من جميع الأمريكيين المؤهلين قانونا للتصويت.

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *