الاحتلال يزعم استعداد إيران لهجوم قريب.. والأخيرة تحذر - فيديو مواقع بلا حدود

إعلان اعلى المقالة

الأحد، 3 يناير 2021

الاحتلال يزعم استعداد إيران لهجوم قريب.. والأخيرة تحذر

 



كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، أن جيش الاحتلال يستعد لهجوم إيراني قريب، وذلك بعد تقييمات أجراها الأسبوع الماضي، حول إمكانية ذلك.



وقالت قناة "كان" العبرية إن "الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم إيراني، تقوم به مليشيات عراقية أو يمنية"، مشيرة إلى أن "تقييمات إسرائيلية جرت الأسبوع الماضي، حول إمكانية نشر إيران قوات موالية لها في اليمن أو العراق، من أجل مهاجمة إسرائيل بصواريخ أو طائرات دون طيار".



وذكرت القناة الإسرائيلية أن "تقديرات الجيش تشير إلى أن إيران ستحاول إيذاء إسرائيل، من خلال دولة أخرى، قد تكون العراق أو اليمن"، مدعية أن طهران تستعد لمثل هذه العمليات في الوقت الحالي.


بالمقابل، حذر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، من الوقوع بـ"الفخ"، الذي سيؤدي إلى نتائج عكسية وسيئة.





 وقال ظريف في تغريدة بموقع "تويتر": "تشير معلومات استخباراتية جديدة من العراق، إلى أن عملاء استفزازيين إسرائيليين يخططون لهجمات ضد الأمريكيين، ما يضع ترامب في مأزق وسبب مزيف لاندلاع الحرب"، على حد قوله.



وكان زعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر اتهم بعض الجهات والدول، بمحاولة إدخال العراق في "بوتقة التصعيد العسكري والأمني"، دون الكشف عن هويتها.


المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *