recent
أخبار ساخنة

بن علية: تنفيذ حجر صحي موجّه بداية من هذا التاريخ

Gala
الصفحة الرئيسية

 


أفادت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة ومديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية،  السبت 16 جانفي/يناير 2021،  أنه سيقع فرض حجر صحي موجّه إثر انتهاء الحجر الصحي الشامل الذي انطلق يوم 14 جانفي الجاري إلى غاية 17 جانفي 2021، وفق قرار الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا.

وأضافت بن علية، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن اللجنة العلمية ستتولى تقييم مدى تطبيق الحجر الصحي الشامل، مؤكدة أنه سيتم انطلاقًا من هذا التقييم تقديم توصيات تهدف إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تفادي تسجيل الحالات الخطيرة وانهيار المنظومة الصحية.


ولفتت إلى أن الحجر الصحي الموجه الذي من المرتقب أن يدخل حيز التنفيذ يوم 18 جانفي الجاري يشمل بالخصوص منع التظاهرات والتجمعات والتنقل بين المدن وحظر الجولان وتنظيم العمل على فوجين مع تطبيق العمل عن بعد.


يذكر أن وزير الصحة فوزي المهدي أعلن، مساء الثلاثاء 12 جانفي/ يناير 2021، في ندوة صحفية، عن قرارات الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا والتي اتخذتها على ضوء التطورات الصحية الأخيرة في البلاد، أبرزها إقرار الحجر الصحي الشامل بداية من يوم الخميس 14 جانفي/ يناير 2021 إلى حدود يوم الأحد 17 جانفي/يناير 2021، مع تواصل حظر الجولان خلال الفترة من الساعة الرابعة مساء إلى غاية السادسة صباحًا.

المصدر

Related Posts

google-playkhamsatmostaqltradent