recent
أخبار بلا حدود

استقبال لافت من ابن سلمان لأمير قطر.. والسيسي يغيب

 



وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، إلى السعودية للمشاركة في القمة الخليجية الـ41، حيث كان في استقباله ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.


وأظهرت صور وتسجيلات نشرتها حسابات سعودية وعربية استقبال ابن سلمان للشيخ تميم عند مدرج الطائرة، وترحيبه به قائلا: "الله حيّه الله حيّه نورت المملكة".




 


 



 وكان بيان صادر عن الديوان الأميري القطري، إن الأمير توجه إلى مدينة العلا شمال غرب السعودية، على رأس وفد رسمي، لحضور القمة الخليجية.




 في السياق ذاته، توجه نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى السعودية للمشاركة في القمة الخليجية الـ41.


ووفق وكالة الأنباء الإماراتية، "توجه محمد بن راشد نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي إلى السعودية، على رأس وفد بلاده لحضور اجتماع مجلس التعاون لدول الخليج".


في سياق متصل، وصل وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى "العلا" للمشاركة في القمة الخليجية، ليؤكد بذلك الأنباء التي ترددت بالأمس حول غياب رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي عن حضور القمة.


والإثنين، قال وزير خارجية الكويت أحمد ناصر الصباح، في بيان متلفز، إن السعودية وقطر اتفقتا وفقا لمقترح من أمير الكويت، على إعادة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين، اعتبارا من "مساء الاثنين".


وشدد الصباح على أنه تم الاتفاق أيضا على معالجة كافة المواضيع ذات الصلة، في إشارة إلى تداعيات الأزمة الخليجية.


ومنذ 5 حزيران/ يونيو 2017، فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتعتبره "محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل".


المصدر

author-img
تفضلوا بزيارة قناتنا على اليوتيوب 'مواقع بلا حدود

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent