الرئيس يستحضر المعجم الديني في سياق خطير جدا ويوظّف الخطاب الديني في المعركة السياسية - فيديو مواقع بلا حدود

الرئيس يستحضر المعجم الديني في سياق خطير جدا ويوظّف الخطاب الديني في المعركة السياسية

 



على رئيس الدولة أن يلتزم حدود معرفته و لا يتكلم في مجال ليس من اختصاصه


بقلم عيسى الحجلاوي :


الرئيس في خطابه استحضر المعجم الديني في سياق خطير جدا ... بعيدا عن صراع السياسيين ... و صراع الصلاحيات ... على رئيس الدولة أن يلتزم حدود معرفته و لا يتكلم في مجال ليس من اختصاصه ... استحضار مصطلح الجاهلية و مصطلح المنافقين في سياق الصراع السياسي خطير جدا ... إلا إذا كان الرئيس يؤمن بنظرية المجتمع الجاهلي و تكفير المجتمع و الاتهام بالنفاق مع أن المنافقين يعلمهم الله وحده ... و هذه النظرية هي التي تسببت في سقوط آلاف الضحايا من المسلمين و غيرهم على يد جماعات التطرف و الإرهاب ...



و عدم توظيف الخطاب الديني في المعركة السياسية مطلوب من جميع الأطراف لا من الرئيس فقط ... الدين يوحد المجتمع و لا يكون أداة بيد طرف لضرب طرف آخر ... يمكن استعمال مصطلح الجهل عوض الجاهلية .. استعمل مصطلح الفساد عوض مصطلح النفاق .. فلتكن مصطلحاتك سياسية لا دينية رجاء .. فالإسلام قاسم مشترك بين اغلب التونسيين و التونسيات و لا حق لأي طرف في احتكاره .


المصدر

مواضيع مهمه
اخبار وطنية

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
اهلا بك اخى الكريم فى مدونة تى جو
ان كنت من المهتمين بكل جديد فى العالم التقنى يمكنك الاشترك فى قناة تى جو على اليوتيوب بالضغط على زر اليوتيوب فى الاسفل حتى تكون اول المستفيدين من شروحاتنا .
=================================
وان كان لديك اى اسئله او اقتراحات يمكنك التواصل معنا عبر مواقع التواصل الاجتماعى اسفل الرساله وسوف نقوم بالرد فى اسرع وقت .
شكرا على المتابعه .

حسناً