recent
أخبار ساخنة

سامية عبو : عبير موسي تقوم بالمستحيل لبقاء الغنوشي كرئيس للبرلمان حتى لا تفقد شعبيتها

Gala
الصفحة الرئيسية

 



تعقيبا على الأحداث الجارية بمجلس نواب الشعب , قالت اليوم الاربعاء النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبو في حوار لاذاعة شمس ’معادش برلمان’ .


واضافت قائلة البرلمان جُعل ممارسة السلطة والرقابة على السلطة ورسم السياسيات العامة للعشب ومناقشة أهم الاحداث الموجودة على الساحة السياسية والعامة عموما ولكنه تحول لشئ مخجل.


وتابعت قائلة ..ما ينجمش يكون برلمان لأنه نزل لادنــى المستويات وفق تعبيرها .


وقالت سامية عبو هناك أطراف وصلت للبرلمان للأسف هي ليست في مستوى الدولة.


وشددت على أن العنف داخل البرلمان أصبح وسلية لخلق الفوضي ,وأكدت بأن المعركة الاخيرة بين رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي وسيف الدين مخلوف عن ائتلاف الكرامة هي معركة مفتعلة .


واتهمت عبو سيف الدين مخلوف بإفتعال معركة وهمية بعد استفزازه لكتلة الدستوري الحر.


برشا بيوعة في البرلمان وعبير موسي تقوم بالمستحيل لبقاء الغنوشي كرئيس للبرلمان حتى لا تفقد شعبيتها"


تحدثت اليوم الاربعاء النائبة عن كتلة التيار الديمقراطي سامية عبّو عن محاولة تسميم رئيس الجمهورية قيس سعيد.


وأوضحت عبو بأن بيان النياية العمومية الذي اشار الى أنه لا توجد مادة خطيرة وسامة لا يعني عدم وجود مادة سامة متابعة "وجود ظرف فيه شبهة وهو تهديد ورسالة مضمونة الوصول وغدا ربما تكون قاتلة ".


وطالبت النائبة عبو رئيس الجمهورية لتكليف جهة أحرى بالتحقيق في الموضوع متابعة "أرى أن الواقعة موجودة ورئيس الجمهورية مستهدف ولا بد من البحث في الوقائع بحسب تعبيرها.


واستنكرت عبو حملة التشكيك التى طالت واقعة محاولة التسميم.


من جانب اخر قالت سامية عبو ان هنالك من يسترزق في البرلمان مضيفة " برشا بيوعة".


وقالت سامية عبو انها ليست في منطق حرب الزعامات مع رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي مضيفة " موسي غير جدية وتستثمر في كل شيئ لمصلحتها".


وتابعت سامية عبو " كيف يمكن لعبير موسي ان تطرح سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي ونائبته سميرة الشواشي مضيفة " لان قلب تونس سيرفض سحب الثقة من الشواشي وبالتالي ستسقط اللائحة".


وقالت سامية عبو " وبالتالي فان عبير موسي تريد بقاء راشد الغنوشي كرئيس للبرلمان لان سقوطه يعني انتهاء مبررات ضجيجها وتخسر شعبيتها".




Related Posts

google-playkhamsatmostaqltradent