رئيس الجمهورية: حان الوقت لتجاوز الجفاء بين ليبيا وتونس - فيديو مواقع بلا حدود

إعلان اعلى المقالة

الأربعاء، 17 مارس 2021

رئيس الجمهورية: حان الوقت لتجاوز الجفاء بين ليبيا وتونس


 

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأربعاء 17 مارس 2021، أن الوقت حان لتجاوز الجفاء بين ليبيا وتونس.



وقال رئيس الجمهورية إن "تراب ليبيا امتداد لتراب تونس وتاريخنا حافل بمظاهر الوحدة"، مشددا على أن "أمن ليبيا من أمن تونس".



وأكّد قيس سعيد ، ضرورة استرجاع شعوبنا العربية في ليبيا وغيرها سيادتها كاملة، مشيرا إلى أن ''الشعوب يجب أن تختار دساتيرها وما تريد''.



وقال سعيد "كما نحن في تونس نمر بمرحلة دقيقة لكن حينما نصغي إلى رأي الأغلبية ونتغض من الأخطاء وحينما نستشرف ونتشوف مستقبلا آخر مختلفا عن السابق سنجسد أخلامنا أو الجزء الأكبر منها"، وفق قوله.



وأشار إلى أنه تناول عديد المواضيع مع الجانب الليبي بينها قضية الصحفيين المختفيين في ليبيا سفيان الشورابي ونذير القطاري، مؤكدا أنه على يقين أن السلطات الليبية ستستغل كل قرينة للبحث عن الحقيقية.



وأشار رئيس الجمهورية إلى أنه تم التطرق أيضا إلى عديد الملقات الأخرى في قطاعات الصحة والتعليم وتبادل السلع عبر المعابر الحدودية، مبرزا أن وجهات النظر بين الجانبين متطابقة. 



وبين رئيس الدولة أنه تناول مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي العناوين الكبرى لعدد من المسائل الفنية لترك الفرصة للجتنة العليا التي ستنعقد خلال الأسابيع القادمة للنظر في تفاصيلها.


المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *