كازخستان: وضع اللمسات الاخيرة لاطلاق القمر الصناعي التونسي يوم السبت على الساعة السابعة وسبع دقائق" - فيديو مواقع بلا حدود

إعلان اعلى المقالة

الخميس، 18 مارس 2021

كازخستان: وضع اللمسات الاخيرة لاطلاق القمر الصناعي التونسي يوم السبت على الساعة السابعة وسبع دقائق"

 



قال المسؤول عن مشروع إطلاق القمر الصناعي التونسي والمسؤول في شركة تلنات أنيس يوسف في مداخلة عبر أمواج إذاعة موزاييك ان الأجواء مفعمة بالحماسة في كازخستان قبل 48 ساعة من إطلاق القمر الصناعي التونسي " التحدي 1".



وأضاف المتحدث ان اللمسات الأخيرة توضع قبل إطلاق الصاروخ الذي يحمل القمر الصناعي التونسي على الساعة السابعة وسبعة دقائق بتوقيت تونس.



وأكد أنيس يوسف ان التجربة في حال نجاحها فان تونس ستصبح لها خبرة في مجال الفضاء وستعمل على منح خبرتها للدول الإفريقية والعربية.



وقال المتحدث انه فخور جدا بان تونس سيكون لها قمرها الصناعي الخاص بها بخبرة تصنيعية تونسية كاملة مضيفا " نحن شددنا على سلامة القمر الصناعي التونسي وعلى الذكاء الاصطناعي وبقائه اكثر مدة".



وكانت شركة تلنات، أ علنت الاربعاء 17 مارس أن القمر الصناعى التونسي "تحدي 1" أصبح جاهزا للإطلاق.



واوضحت الشركة أن وفدا من الشركة تابع يوم الأربعاء عملية تركيز المركبة الفضائية Soyouz2 التي ستقوم بنقل القمر الصناعي التونسي "تحدي واحد" الى مداره حول الارض على منصة الاطلاق بالقاعدة الفضائية "بايكانور" بكزاخستان.



يذكر أن تحدي 1 هو أول قمر صناعي تونسي سيتم اطلاقه يوم 20 مارس بمناسبة عيد الاستقلال.



وتجدر الاشارة الى ان تحدي واحد هو اول قمر صناعي عربي مصنع بإمكانيات محلية 100بالمئة من قبل الخبرات التونسية في شركة تلنات المختصة في التكنولوجيا والبرمجيات والانشطة الهندسية، وهو قمر صناعي مختص في انترنات الاشياء Internet Of Things وسيستخدم لاول مرة في العالم بروتوكول LoRa في اتصالات الفضاء.



يذكر أنه يوم 1أفريل 2019 أمضي عقد إطلاق أوّل قمر صناعي تونسي وهو تحدي 1 بين مجموعة تلنات التونسية والمشغل الروسي سويوز 2 الذي سيتولى عملية إطلاق القمر.



ويعد مشروع اطلاق القمر الصناعي تحدي 1 الأول في تاريخ تونس وهو يندرج في إطار تطوير البحث العلمي والابتكار.



يشار ان شركة تلنات هولدينغ تأسست سنة 1994 وهي متخصصة في صناعة البرمجيات والأنظمة الإلكترونية ومتحصلة على شهادة المطابقة للمواصفات إزو 9001 و ت ل 9000 .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *