recent
أخبار ساخنة

مجلس الأمن يدين مقتل شرين ابو عاقلة وبايدن 'لا يعرف التفاصيل'

Gala
الصفحة الرئيسية



في بيان صدر بالإجماع عن أعضاء مجلس الأمن الدولي ، أدان مجلس الأمن الدولي بشدة مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عكلي في مدينة جنين بالضفة الغربية ، بحسب ما أفاد دبلوماسيون.

وكانت نسخة من البيان ، التي حصلت عليها وكالة فرانس برس ، مثالا نادرا على تضامن مجلس الأمن بشأن القضايا المتعلقة بإسرائيل ، داعيا إلى "تحقيق فوري وشامل وشفاف وحيادي" في مقتل أبو عقلر.

من ناحية أخرى ، تجنب الرئيس الأمريكي جو بايدن إدانة أعمال العنف التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنازة صحفي الجزيرة أبو عكيرة في مدينة القدس المحتلة.

كان ذلك في مؤتمر صحفي عندما سُئل عما إذا كان سيدين الهجوم وضرب المشاركين في جنازة شيرين أبو عقله من قبل الجيش الإسرائيلي.

وقال "لا أعرف التفاصيل الكاملة لما حدث خلال جنازة شيرين أبو عقله ... لكنني أعلم أنه يجب التحقيق في الأمر".

قبل المؤتمر الصحفي لبايدن ، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي أن الحكومة الأمريكية "منزعجة بشدة" من مشاهد عنف من قبل القوات الإسرائيلية في جنازة الصحفية شيرين أبو عقله.

ودانت بساكي ما وصفته بالفيديو "المزعج للغاية" لضباط في الشرطة الإسرائيلية بالهراوات وهم يقتحمون جنازة مواطنة الجزيرة شيرين أبو عقله وهي أمريكية.

وأضافت "نأسف لاجتياح ما كان ينبغي أن يكون مسيرة سلمية ... نطالب باحترام الجنازة والمشيعين والعائلات في هذا الوقت الحساس".

قتل الجيش الإسرائيلي الإسرائيلي ، صباح اليوم الأربعاء ، الصحافية في قناة الجزيرة شيرين أبو عقلة ، 51 عاما ، بعيار ناري في رأسها في مدينة جنين.

واتهمت السلطة الفلسطينية وشبكة الجزيرة إسرائيل بإطلاق النار عمدا على شيرين أبو عقله أثناء عملها ، بينما قال الجيش الإسرائيلي إنه يحقق فيما إذا كان أبو عقلة قد قتل برصاص إسرائيلي أو على يد مقاتلين في المخيم.

Related Posts

google-playkhamsatmostaqltradent