recent
أخبار ساخنة

"تقرير: مرض يجعل محمد السادس ملكًا "طاعنًا في السن".. ما هو؟"

Gala
الصفحة الرئيسية


يشهد المشهد السياسي المغربي غيابًا متواصلًا للملك محمد السادس، ما يثير القلق حول حالته الصحية الهشة والتي بدأت تتدهور بشكل ملحوظ. ظهر الملك مؤخرًا في مناسبة رسمية، مما زاد من توتر المواطنين وقلقهم بشأن حالته الصحية.

انشغال المغاربة

يبدو أن الملك المغربي يعاني من تقدم في العمر، على الرغم من أنه لم يتجاوز الـ59 عامًا، ويظل يعاني من فقدان الوزن والهزال الجسدي. ظهر الملك محمد السادس آخر مرة في حفل افتتاح مصنع لتصنيع السيارات المغربية الجديدة بنسبة 100٪، ورغم أن هذه المناسبة كانت فرصة للملك للظهور بإطلالة حديثة وعصرية، إلا أنه لا يزال يعاني من ظاهرة فقدان الوزن المستمر.


يثير هذا الغياب المتواصل للملك القلق والتساؤلات حول حالته الصحية، لكن لا يمكن الجزم بذلك بشكل قاطع إذ أن المعلومات حول صحة الملك تبقى سرية وغير متاحة للجمهور. ومع ذلك، يجب على المواطنين والجميع الحرص على الدعاء للملك بالشفاء والصحة الجيدة.

الملك محمد السادس يترأس، بالقصر الملكي بالرباط، حفل تقديم نموذج سيارة أول مُصنع مغربي، والنموذج الأولي لمركبة تعمل بالهيدروجين قام بتطويرها مغربي.

ويتعلق الأمر بمشروعين مبتكرين من شأنهما تعزيز علامة "صُنع في المغرب"، وتدعيم مكانة المملكة كمنصة تنافسية لإنتاج السيارات.

مرض محمد السادس

ذكر تقرير حديث من موقع "أفريك" أن صحيفة "Elmundo" الإسبانية كشفت في عام 2018 أن الملك المغربي يعاني من مرض الساركويد، وهو اضطراب في الجهاز المناعي يمكن أن يؤثر على أي عضو في الجسم. ويتأثر في الغالب الرئتين والعقد الليمفاوية، خاصة تلك الموجودة في القفص الصدري، ويمكن أن يتسبب في التعب والشعور بالضعف وفقدان الوزن.

عندما يصيب الساركويد العين، يمكن أن تظهر أعراض مثل الألم، وعدم وضوح الرؤية، والاحمرار الشديد، والحساسية للضوء. وفي مقطعفيديو متداول للملك المغربي محمد السادس، يظهر وهو يرفع نظارته الشمسية داخل سيارة للحصول على رؤية أفضل، مما يشير إلى أنه قد يعاني من مشاكل في الرؤية نتيجة للمرض.

يجب الإشارة إلى أنه لا يزال الكثير غير معروف عن حالة الملك المغربي ومرضه، حيث لم يصدر أي بيان رسمي حول هذا الموضوع. ومع ذلك، فإن الكثير من المراقبين يتابعون بشكل دقيق حالته الصحية ويتمنون له الشفاء العاجل.

 

 

Related Posts

google-playkhamsatmostaqltradent