أردوغان ينتصر لحماس في رد شديد اللهجة بينما الامارات تسقط في مستنقع التطبيع - فيديو مواقع بلا حدود

إعلان اعلى المقالة

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020

أردوغان ينتصر لحماس في رد شديد اللهجة بينما الامارات تسقط في مستنقع التطبيع

في رد شديد اللهجة قالت وزارة الخارجية التركية مساء يوم الثلاثاء، إنها ترفض تماما بيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن اجتماع بين   وقادة من حركة 
وفي بيان رسمي ردا على الانتقادات الأمريكية طالبت الخارجية التركية الولايات المتحدة باستخدام نفوذها الإقليمي من أجل سياسة متوازنة بين  والفلسطينيين وليس لخدمة مصالح تل أبيب.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعربت في وقت سابق من اليوم، عن “اعتراضها الشديد” على لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤخرا في اسطنبول مع قادة حركة حماس.
وحذرت الخارجية أنقرة من أن هذه الخطوة من شأنها أن تؤدي إلى “عزل”  دوليا، حيث أوضحت في بيان أن “حماس مصنفة كمنظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي”.
واستقبل أردوغان، السبت الماضي، وفدا من حماس بقيادة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، وكان ضمن الوفد أيضا صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لـ”حماس”.
وحذرت الخارجية الأمريكية من أن “تواصل الرئيس أردوغان المستمر مع حماس لا يؤدي إلا إلى عزل تركيا عن المجتمع الدولي، والإضرار بمصالح الشعب الفلسطيني، وتقويض الجهود العالمية لمنع الهجمات الإرهابية التي يتم إطلاقها من غزة”.
وفي وقت سابق، وصفت السلطة الفلسطينية الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي بأنه “خيانة” للقضية الفلسطينية، ودعت إلى اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لإدانته  
وأعلنت استدعاء سفيرها في أبو ظبي “فورا”. 
اقرا الخبر من مصدره اضغط هنا
 
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *