وزارة الصحة: تم تسجيل 15 ولاية ذات انتشار خطير - فيديو مواقع بلا حدود

إعلان اعلى المقالة

الجمعة، 6 نوفمبر 2020

وزارة الصحة: تم تسجيل 15 ولاية ذات انتشار خطير

 



أكد  وزير الصحة  فوزي مهدي، خلال الجلسة العامة اليوم الجمعة 06 نوفمبر 2020 بالبرلمان  والمخصصّة للحوار حول تطوّر الحالة الوبائية وتداعياتها،تسجيل 15 ولاية ذات انتشار خطير، منوها إلى أن  الحدّ الأقصى للإعلان عن المعتمدية ذات انتشار خطير هو 100 حالة لكلّ 100 ألف ساكن في الـ 14 يوما السابقين.

وأشار وزير الصحة إلى أن معدّل الأعمار لحاملي الفيروس حاليا هو في حدود الـ 44 سنة، مضيفا تكليف لجنة لتجميع المعطيات وتحيينها وهي الآن بصدد العمل على هذا الموضوع وسيتم تقديم خلاصة أعمالها قريبا.


وأضاف مهدي أن إستراتيجية وزارة الصحّة مبنيّة على الركائز التالية : الوقاية، التقصّي، الإحاطة المبكّرة بالمصابين بفيروس الكورونا، جاهزيّة المستشفيات وإقامة مستشفيات ميدانية.


كما تطرق، خلال الجلسة إلى الترفيع في عدد المخابر من 18 إلى 22 مخبرا في القطاع العموميّ حاليا، ومن 33 إلى 54 مخبرا في القطاع الخاص، مشيرا إلى سحب كراس الشروط لـ 08 مخابر ووقع غلق مخبر واحد.


وقامت الوزارة  بتسخير 63 قسما بـ 33 مستشفى جامعي وجهويّـ وبذلك تم تجاوزالأهداف المعلنة بداية شهر أكتوبر الجاري، وتم في نفس الصدد الترفيع في أسرة الانعاش إلى 236 سرير إنعاش موزعة بالخطوط الاولى في المستشفيات المحلية والجهوية والجامعية.


المصدر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *