الحمايدي: 'وزيرنا راقد في بيروه ورئيس حكومة التكنوقراط لا يسمع القضاة' - فيديو مواقع بلا حدود

إعلان اعلى المقالة

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020

الحمايدي: 'وزيرنا راقد في بيروه ورئيس حكومة التكنوقراط لا يسمع القضاة'

 



أكد رئيس جمعية القضاة التونسين أنس الحمايدي في ندوة صحفية بمقر قصر العدالة بالعاصمة اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 أن القاضي يعاني ظروفا صعبة ويعمل على درس نحو 130 قضية شهريا، معتبرا أن وفاة القاضية سنية العريضي هي القطرة التي أفاضت الكأس رغم الحديث مع كل الحكومات ورؤساء الحكومات حول وضعية القضاة المادية والمحاكم.


واعتبر الحمايدي أنه رغم توفير الدولة للعلاج والخدمات للمواطنين لكنها لا توفر ذلك للعاملين في المحاكم والقضاة والمحامين ومكتبة المحاكم.


وانتقد الحمايدي تصرفات وزير العدل الذي يلازم مكتبه، قائلا "وزير العدل جاء باش يرقد في بيروه. وأضاف أن الوزير تناسى أن واجبه هو معالجة قضايا القضاة والقضاء، معتبرا أن وفاة زميلتهم قامت بتعرية وضعية القضاة من جديد.


وانتقد الحمايدي تصرفات وعدم تحرك هشام المشيشي قائلا "رئيس حكومة التكنوقراط لا يسمع القضاة" حسب تصريحه.


250 قاض مصاب بكورونا وموت القاضية قطرة أفاضت الكأس


وأكد رئيس جمعية القضاة التونسين أنس الحمايدي أن هناك 250 قاضيا مصابا بكورونا من بينهم الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف بقابس الذي يقيم حاليا بقسم الانعاش ورئيس أول محكمة سوسة وكتابة سوسة إضافة إلى مصابين في ابتدائية تونس وغيرها.


من يأتي للمحاكم عوض أن يأخذ حقه يصاف بفيروس كورونا 


وأبرز أنه عند مواجهة هذا المرض لا يجد القاضي الرعاية اللازمة من وزارة العدل ورئاسة الحكومة رغم طلب لقاء هشام المشيشي لثلاث مرات دون تحديد لقاء، قائلا "من يأتي للمحاكم عوض أن أخذ حقه يصاب بفيروس كورونا".


المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *