مباحثات رسمية تجمع قيس سعيّد بأمير دولة قطر - فيديو مواقع بلا حدود

إعلان اعلى المقالة

الأحد، 15 نوفمبر 2020

مباحثات رسمية تجمع قيس سعيّد بأمير دولة قطر

 



انعقدت جلسة مباحثات رسمية بين رئيس الجمهورية قيس سعيّد وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالديوان الأميري بالدوحة، اليوم الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وتناولت هذه المباحثات علاقات التعاون بين البلدين وآفاق تنميتها والارتقاء بها على كافة الأصعدة وخصوصًا السياسية والتنمية الاقتصادية والاستثمار والصحة والتعليم، وفق ما نقلته وكالة الأنباء القطرية.


وكان قد وصل رئيس الجمهورية، مساء السبت، إلى مطار الدوحة الدولي في زيارة دولة تمتدّ على 3 أيام بدعوة من أمير دولة قطر، واستقبله لدى حلوله بالمطار خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع في قطر إضافة لوزير الثقافة والرياضة صلاح بن غانم العلي، إلى جانب سفير تونس بالدوحة وأعضاء السفارة.






ويرافق سعيّد خلال هذه الزيارة وفد رفيع المستوى يضم بالخصوص وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي ووزير التجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد ووزير الشباب والرياضة والإدماج المهني كمال دقيش إلى جانب الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب علي الحفصي.


وتأتي هذه الزيارة، وهي الأولى لرئيس الجمهورية إلى الدولة منذ صعوده لقرطاج، في إطار تعزيز العلاقات التونسية والقطرية، ودفعًا للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.


يُذكر أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أدى زيارة، يومي 24 و25 فيفري/شباط 2020، إلى تونس على رأس وفد رفيع المستوى ضمّ بالخصوص نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير المالية.


ووصف أمير دولة قطر، خلال زيارته وقتها، العلاقات التونسية القطرية بأنها "متميّزة وقوية جدًا في كل المجالات" موجهًا الدعوة لنظيره التونسي لزيارة الدوحة.


المصدر 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *