بعد تعرض عمرو أديب لحادث مرور : دار الإفتاء المصرية تنشر فتوى تنهى عن الشماتة - فيديو مواقع بلا حدود

بعد تعرض عمرو أديب لحادث مرور : دار الإفتاء المصرية تنشر فتوى تنهى عن الشماتة

 




نشرت دار الإفتاء المصرية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، فتوى تنهى عن الشماتة بابتلاءات الغير مثل الموت والحوادث، وذلك بعد ساعات من الحادث المروري الذي تعرض له الإعلامي المصري عمرو أديب مساء الثلاثاء، والذي شهدت مواقع التواصل الاجتماعي بعده تعبير البعض عن "شماتتهم" بعمرو أديب وما تعرض له.



ولم تذكر دار الإفتاء المصرية  الإعلامي أديب بالإسم، إلا أن  معظم الصحف والمواقع الإخبارية المصرية رأت أن الفتوى تخص حادث المذيع .



وقالت دار الإفتاء في فتواها إن "الشماتة بالمصائب والابتلاءات التي تقع للغير ،ومنها الحوادث والموت، ليس خُلُقًا إنسانيًا ولا دينيًا، والشامت بالموت سيموت كما مات غيره"، وبعد الاستشهاد بآية قرآنية وحديث شريف أضافت الدار أن "الشماتة والتشفّي بالمُصاب الذي يصيب الإنسان أيًّا كان، مخالف للأخلاق النبوية الشريفة والفطرة الإنسانية السليمة، فعند المصائب يجب الاعتبار والاتعاظ لا الفرح والسرور".


المصدر

مواضيع مهمه
متفرقات

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
اهلا بك اخى الكريم فى مدونة تى جو
ان كنت من المهتمين بكل جديد فى العالم التقنى يمكنك الاشترك فى قناة تى جو على اليوتيوب بالضغط على زر اليوتيوب فى الاسفل حتى تكون اول المستفيدين من شروحاتنا .
=================================
وان كان لديك اى اسئله او اقتراحات يمكنك التواصل معنا عبر مواقع التواصل الاجتماعى اسفل الرساله وسوف نقوم بالرد فى اسرع وقت .
شكرا على المتابعه .

حسناً