recent
أخبار ساخنة

لتجنب ظهور حب الشباب ، تجنب هذه الأطعمة

Gala
الصفحة الرئيسية



حب الشباب هو مرض جلدي يصيب حوالي 10٪ من سكان العالم وخاصة المراهقين ، ومظهره لا يقتصر على الوجه بل يمكن أن يغطي الصدر والكتفين.

بالإضافة إلى طبيعة البشرة الدهنية ، تلعب العديد من العوامل دورًا في ظهور حب الشباب ، مثل البكتيريا والهرمونات والالتهابات التي تسد مسام الجلد.

يلعب النظام الغذائي أيضًا دورًا مهمًا في ظهور حب الشباب ، حيث أظهرت بعض الدراسات أن الاستهلاك العالي لبعض الأطعمة يمكن أن يؤدي إلى المشكلة.

يرصد موقع "هيلث لاين" الذي يركز على التقارير العلمية سبعة أطعمة قد تسبب حب الشباب ، بناءً على بحث علمي في هذا المجال ، وهي:

الكربوهيدرات والسكريات

 يميل الأشخاص المصابون بحب الشباب إلى تناول المزيد من الكربوهيدرات والسكريات ، مثل المعكرونة المصنوعة من الدقيق الأبيض والنودلز ، وكذلك المشروبات الغازية والمشروبات المحلاة بالسكر.

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الكربوهيدرات والسكر معرضون لخطر الإصابة بحب الشباب بنسبة 30٪ أعلى من غيرهم ، في حين أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الحبوب الكاملة (مثل الذرة والقمح والشعير) يزيد لديهم خطر الإصابة بنسبة 20٪. حَبُّ الشّبَاب.

يفسر الباحثون ذلك من خلال جعل هذه الأطعمة ترفع نسبة السكر في الدم ، مما يزيد من نسبة الهرمونات المسببة لحب الشباب المسماة "الأندروجينات".

الحليب والآيس كريم

تظهر الأبحاث أن الشباب الذين يأكلون الكثير من الحليب أو الآيس كريم هم أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب بأربعة أضعاف. قال الباحثون إن شرب الكثير من الحليب يمكن أن يزيد من مستويات الأنسولين في الدم ، مما قد يزيد من حب الشباب.


الوجبات السريعة 

 يرتبط ظهور حب الشباب بتناول وجبات سريعة غنية بالسعرات الحرارية.

وجدت دراسة أجريت على أكثر من 5000 من المراهقين والشباب أن الوجبات السريعة الدهنية مرتبطة بنسبة 43 في المائة من حب الشباب. أظهرت دراسة أخرى أجريت على 2300 رجل تناولوا وجبات سريعة أن هذه الأطعمة تزيد من حب الشباب بنسبة 24 في المائة.

الأطعمة الغنية بـ "أوميغا": الأنظمة الغذائية التي تحتوي على أحماض "أوميغا" ، مثل تلك التي تحتوي على زيوت الذرة وفول الصويا ، وكميات صغيرة من "أوميغا" الموجودة في الأسماك الدهنية ، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالعدوى ، والتي بدورها تزيد من حب الشباب بسرعة.

الشوكولاتة

 من المعروف أن تناول الشوكولاتة يرتبط ارتباطًا وثيقًا بظهور حب الشباب ، ووجدت دراسة حديثة أن الرجال الذين تناولوا 25 جرامًا من الشوكولاتة الداكنة يوميًا أصيبوا بحب الشباب بعد أسبوعين فقط. وجدت إحدى الدراسات أيضًا أن تناول الشوكولاتة يزيد من استجابة الجهاز المناعي للبكتيريا المسببة لحب الشباب.

مصل اللبن

 هو السائل المعزول من الزبادي أو الزبادي ، ويحتوي هذا السائل على العديد من الأحماض الأمينية (الليسين والجلوتامين) المسؤولة عن دوران خلايا الجلد وسرعة نموها وانقسامها ، مما قد يساعد في تكوين حب الشباب.

يحرص الناس على تناول هذا السائل على شكل مسحوق كمكمل غذائي للشباب ، فهذه الأحماض الأمينية تحفز الجسم على إنتاج الأنسولين المرتبط بظهور حب الشباب.

مسببات الحساسية: البثور الصغيرة التي تظهر عندما يكون الجسم ملتهبًا ، وتحدث عندما يأكل الشخص الأطعمة التي يمكن أن تسبب التهيج والحساسية ، وتوجد من خلال اختبار حساسية الطعام ، مما يساعد على التعرف على الأطعمة التي تسبب الالتهاب.

ثمانية أطعمة مسؤولة عن حوالي 90 في المائة من جميع حالات الحساسية الغذائية: الفول السوداني والجوز والبيض والحليب والقمح وفول الصويا والأسماك والمحار.

Related Posts

google-playkhamsatmostaqltradent