recent
أخبار عاجلة

يصف مستشار السيسي أسامة الأزهري موقع Google بأنه سلفي الهوى وإخواني المزاج



 أثار موقع النشرة الإخبارية ، أسامة الأزهري ، المستشار الديني للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، موجة من السخرية على موقع النشرة الإخبارية ، بعد وصف محرك البحث جوجل بأنه "سلفي الهوى وإخواني المزاج".


وتحدث "الأزهري" في حديثه عن كيفية التحقق من صحة المرسوم المنتشر على محرك البحث "جوجل" خلال مشاركته في برنامج "dmc مساء" الذي يبث على قناة "dmc" ويقدمه الإعلامي رامي رضوان ". : "من يترك نفسه على جوجل بأحكام الشريعة يجد أنه قد ألقى بها في أذهان السلفيين والأخوان "

وأضاف: "المواقع السلفية والإخوانية تعمل منذ فترة طويلة على طريقة معينة للترويج لصفحاتها ومواقعها ، مما يجعل محرك بحث هذين الموقعين مناسبًا للظهور في أعلى نتائج البحث".

وتابع الأزهري: "عند البحث عن أي سؤال نكتب عنوان البحث ونرسل أمر البحث إلى Google ، فيظهر على الصفحة الأولى من 10 نتائج ، والصفحة الثانية والثالثة من 10 نتائج 10 لكل صفحة ، و كل الصفحات الأولى عادة ما تكون سلفية ".

وأشار إلى أن "الأحكام الواردة في هذه الصفحات غالبًا ما تكون صارخة وصادمة وتمثل أزمة كبيرة جدًا".



سخرية وهجوم على أسامة الأزهري

أثارت تصريحات الأزهري ووصفه لمحرك البحث "جوجل" موجة من السخرية على تويتر ، فيما هاجم آخرون مستشاري السيسي واتهموه وآخرين بالبيع مقابل مكاسب رخيصة كما وصفوا أون.

وفي هذا السياق ، قال الناشط الحقوقي المصري هيثم أبو خليل: "أسامة الأزهري منزعج من أنك عندما تكون على موقع جوجل عند البحث عن أوامر قضائية في أي قضية قانونية ، تأتي نتائج البحث من مواقع السلفية والأخوة لأنها ناجحة. في دعاية ".

وأضاف: "إلى جانب هذا الجنون ، من الذي جعل الجمهور يفقد الكثير من الثقة في الأزهر؟ أليسوا مجرد أكاديميين سيئين باعوا أنفسهم مقابل مكاسب رخيصة؟"


google-playkhamsatmostaqltradent