recent
أخبار ساخنة

الشيخ احمد الخليلي ينفجر غاضبا امام سلطات بلاده فما الحكاية ؟ و ماقصة الحملة الالكترونية على تويتر

Gala
الصفحة الرئيسية


علق مفتي سلطنة عمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، على الجدل الدائر في السلطنة بشأن تنظيم حفل غنائي لفرقة كيبوب كورية تُدعى "B.I.G"، في 9 يونيو المقبل. وأشار إلى أن في الوقت الذي امتنعت فيه بعض الدول عن استقبال تلك المجموعة، قررت سلطنة عمان إقامة حفل لهم في البلاد.



وعبر الشيخ الخليلي عن أسفه الشديد للأخبار المتداولة حول نية إقامة حفلة في السلطنة لفرقة غنائية ملحدة. وأعرب عن استيائه من عدم امتناع دول غير مسلمة عن دخول تلك الفرق الغنائية إلى أراضيها، مشيراً إلى فرضها أشد العقوبات على سماع أغانيها، وتساءل كيف يمكن لدولة إسلامية أن تسمح بذلك. وختم تغريدته بالتذكير بالله في ذلك.

كما وجه الشيخ الخليلي نداءً إلى جميع المؤسسات الرسمية والجهات المسؤولة في السلطنة، داعياً إياهم إلى الوقوف بحزم وصرامة ضد هذا الاتجاه المائع وعدم السماح باستقدام فرق غنائية ملحدة، مشيداً بغيرة المسؤولين والناس، وداعياً إلى الحفاظ على حرمات الدين والالتزام بالأخلاق الحميدة.

وختم بتذكيره بما تقول الآية (104) من سورة آل عمران: ﴿وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ﴾.

هذا وأعلنت السلطات العمانية عن تنظيم حفل لفرقة الكيبوب الكورية الجنوبية "B.I.G" في السلطنة بتاريخ 09 يونيو/حزيران 2023. وتُعرف الفرقة أيضاً باسم "فتيان في الأخدود" أو "بويز ان قروف"، وهي فرقة كيبوب شكلتها شركة "جي إتش إنترتينمنت" في سول، عاصمة كوريا الجنوبية، عام 2014.

وجاءت تغريدة الشيخ الخليلي التي رفض فيها حفل فرقة الكيبوب الكورية الجنوبية، في سياق حملة إلكترونية واسعة دعا إليها ناشطون حقوقيون ودعاة في السلطنة، والتي تهدف إلى منع إقامة الحفلة المذكورة.

Related Posts

google-playkhamsatmostaqltradent