الشيخة موزا بنت ناصر تجتمع برئيس الجمهورية - فيديو مواقع بلا حدود

إعلان اعلى المقالة

الاثنين، 16 نوفمبر 2020

الشيخة موزا بنت ناصر تجتمع برئيس الجمهورية

 


زار رئيس الجمهورية قيس سعيد ، اليوم الاثنين 16 نوفمبر 2020 ، مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ، في إطار فعاليات اليوم الثالث من زيارة يؤديها إلى دولة قطر ...


ومؤسسة "قطر للتربية والعلوم" مؤسسة غير ربحية، تتشكل من نحو 50 كيانا في مجالات التعليم، والبحوث، وتنمية المجتمع، وتنشط في المبادرات المعالجة للتحديات بمجال التعليم.

وفي 2003، عينت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، الشيخة موزا مبعوثة خاصة للتعليم الأساسي والعالي.


وقد اجتمعت الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ورئيس مجلس أمناء صلتك، اليوم، مع الرئيس قيس سعيد والوفد المرافق، بمناسبة زيارته لقطر.


ووفق بلاغ لوكالة الأنباء القطرية, تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بالتعليم ومشاريع مؤسسة صلتك القائمة في تونس المعنية بدعم الشباب وتمكينهم اقتصادياً.

والجدير بالذكر أن مؤسسة صلتك تأسست في جانفي 2008 على يد الشيخة موزا بنت ناصر وبدعمٍ من نخبة من الخبراء العالميين في مجال التنمية الإقتصادية والمشاركة المدينة لفئة الشباب.


ومنذ أنطلاق البرامج الفعلية عام 2009، نجحت المؤسسة في توفير الألاف من فرص عمل للشباب في عدد من دول العالم العربي.

وأسست "صلتك" حلولا ومنصات تكنولوجية مبتكرة لربط الشباب بالوظائف، ودعمت تأسيس وتأهيل 272 مركزا للتوظيف والتوجيه المهني في عدة دول، كما دعمت تدريب وتأهيل 984 مدربا ومستشارا مهنيا بغرض تقديم الإرشاد الوظيفي للشباب، وأسهمت في تأسيس مراكز تعنى بتمكين الشباب ومكافحة البطالة بين الشباب في المناطق الهشة والمهمشة.

كما زار رئيس الجمهورية مكتبة قطر الوطنية ووفق وكالة الأنباء القطرية أشاد الرئيس قيس سعيد بكنوز ومقتنيات المكتبة من المخطوطات والدوريات والنفائس والخرائط النادرة، والكتب القديمة وغيرها، مؤكدا أنها لا تقدر بثمن حيث تزيد قيمتها مع مرور الزمن.


وقال الرئيس قيس سعيد عقب الزيارة ، إن أجمل الأوقات في حياته تلك التي قضاها بين الكتب ، مضيفا "وإن فرحتي الدائمة بقراءة الكتاب.. وربما أعود إليه مرات ومرات وأكتشف أحيانا أشياء وأفكارا جديدة في ذات الكتاب ما يعبر عن قيمة القراءة والفكر"، مثمنا جهود القائمين على مكتبة قطر الوطنية ودورهم الثقافي، ومعربا عن دعواته الخالصة بمزيد من التألق والنجاح لمكتبة قطر الوطنية.


وخلال الزيارة تعرف الرئيس قيس سعيد على البناء المعماري لمكتبة قطر الوطنية وأهم ما تحويه من كتب في مختلف العلوم والفنون والآداب، كما اطلع فخامته على المكتبة التراثية، وركن قطر عبر الزمن الذي يحوي جوانب من الوثائق المهمة عن تاريخ دولة قطر.


والسبت، وصل الرئيس قيس سعيد الدوحة، في زيارة تستمر ثلاث أيام٬ التقى خلالها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الوزراء الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني.


                      

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *